5 طرق لإصلاح “هاتفك الذكى” من الخدوش والشقوق

5 طرق لإصلاح “هاتفك الذكى” من الخدوش والشقوق


يعانى الكثيرين من مستخدمى الهواتف الذكية من مشكلات قد تصيب هواتفهم مثل الخدوش والشقوق التى تحـدث نتيجة للاحـتكاك أو السقوط أو أسباب أخرى، ومن المعروف أن معالجة هذه الإصابات تتكلف كثيرا.


وقدم موقع ” tech time ” أفضل 7 طرق لإصلاح هاتفك الذكى من الخدوش والشقوق بأقل التكاليف .

أولا : الشمع Turtle Wax
هذه الأشياء تقوم بتغطية الخدوش التى تصيب هاتفك، فعليك وضعها على قطنه وتمريرها على مكان الخدش وتأكد قبل عمل هذه الخطوة من إغلاق الجهاز بالكامل ونزع البطارية حـتى لا يتسرب إليها أى شىء .
واحـذر هذه الطريقة لا يصلح استخدامها مع التى تعمل باللمس المزودة ب oleo phobic coating على سبيل المثال آى فون 5 .
ثانيا : معجون الأسنان
معجون الأسنان يستخدم مع الخدوش الصغيرة أو علامات على الشاشة (و يمكن أن تعمل أيضا مع الأقراص المدمجة أو أقراص الفيديو الرقمية المخدوشة)، ضع قليل من معجون الأسنان على قطعة قماشة ناعمة وقم بفرك لشاشة المخدوشة بحـركة دائرية غير عنيفة .
وبعد ذلك قم بمسح الشاشة بقطعة قماش رطبة، وتأكد من أن المعجون الذى تستخدمه لا يحـتوى على الهلام .
ثالثا : استبدال الشاشة بنفسك
قد تكون الخدوش على شاشة هاتفك لا يمكن إصلاحـها لذلك عليك استبدالها بالكامل، فقط عليك شراء إحـدى الشاشات من مواقع الإنترنت المختلفة مثل Mission Repair أو I Fix it، وشاهد هذا الفيديو الذى يشرح لك بالتفصيل كيف تستبدلها
رابعا : صنفرة الشاشة
يمكنك ايضا التخلص من الخدوش عن طريق صنفرة الشاشة، أغلق هاتفك جيدا قبل أى شىء ثم يجب استخدام أكسيد السيريوم الممزوج بالماء لعمل طلاء السنفرة، ضع المزيج على قطعة من القماش ومرره على الخدش برفق .
خامسا : الزيوت النباتية
قطرة واحـدة على مكان الخدش فى هاتفك ستعمل على إخفاءه ولكنها لا تدوم لفترة طويلة لأنها ستزول مع الوقت .

collection كولكشن

الاسم معتصم اعيش بالاسكندرية ومهووس بالمعلوميات كمجموعة من المدونين المهووسين بذات التدوين في بداية طريقى في ذلك الوقت قمت بانشاء مدونة عبقرينو مبتدئ لكني احاول في انجاحها وذلك راجع الى اصرارى وتحقيق ماأريد من نجاح لنفسى وللمدونة وما زلت اتعلم وسأظل أتعلم كانت هذه نبذة عن مسيرتي في هذا العالم الفريد من نوعه وارجو من الله العلي القدير ان يوفقني في مسيرتي في التدوين حتى تكون مدونتي تقدم لكم الافضل دائما.